السبت، ١ سبتمبر ٢٠٠٧

اشحن بطاريتك

التدوينة دى مختلفة اقول لكوا ليه هى مختلفة صديق عزيز عليً جدا بعت يقول ياريت تكتبي عن ان في ظل الظروف الحالية لازم يكون جنبك حد تلجأ ليه في وقت الشدة او وقت الضيق او وقت الفرح حد يفرح لك حد تشتكى له حد يحزن لك المهم يكون فيه حد بجانبك وسبحان الله بفتح الموضوع ده مع حد من اللي جانبي اللي بحبهم وبشاركهم معايا (اختى الصغيرةمجازا انا يعنى مش كبيرة اوى) اتفتحنا في الحوار ومقفلناش وروحنا متأخر يومها بس كان يوم جميل جدا ومساحة للحوار قلما نجدها واتفقنا انها تكتب حاجة عن الموضوع ده وبالفعل كتبته وقالت لي انه طلع غير اللي كانت عايزة تكتبه المهم حلو جدا وانا اتفقت معاها اننا ننشره في المدونة عرفتوا بقي ليه التدوينة دى مختلفة لان فيها روح العمل الجماعي علي شوية حب اخوى علي شوية تجربة عملية علي فكرة مهداة من صديق تعالوا معايا نقراها
"عندما تفرغ بطاريتك تماما ابحث عن حبيب حقيقي لشحنك بالقوة و الطاقة معا"
بهذه الكلمات ختمت نوال مصطفى عمودها الذي تكتبه في جريدة الاخبار ليوم السبت
فعلا من منا لم يأت عليه يوم شعر فيه ان بطاريته قد فرغت تماما و لم يعد قادرا على الاستمرار ؟
من منا لم يقع فريسة للمشاعر السلبية التي تسيطر عليه و لا يستطيع الفكاك منها ؟
و لكن هل بحثنا في داخلنا عما يساعدنا على شحن تلك البطارية الداخلية ؟
هل بحثنا فيمن حولنا عمن نبثه شكوانا و نشركه معنا في همومنا يحاورنا و نحاوره يناقشنا و نناقشه يسمعنا و نسمعه او حتى يصمت و يساعدنا على البوح بما في داخلنا
قد يكون ذلك الشخص حبيب – صديق – ام – اب – اخ
و لكن هل فكر احدنا يوما فيه؟ هو الذي بجانبنا دائما ؟ الذي نبكي امامه و لا نشعر بالخجل ؟ الذي نصمت و لا نقوى على الحديث فيفهمنا بلا كلمات و يعرف ما بداخلنا بلا حديث ؟
هل فكر احدنا في الشكوى اليه "الله" القريب المجيب الذي يسمع كل شكوى؟
ان ركعتين لله سبحانه و تعالى و الدعاء فيهما لهما قادرتان على شحن بطاريتك و على شحن الف بطارية اخرى اضافية
ان لهما القدرة على دفعك للامام و بث الطمأنينة في نفسك و انك لست وحدك وان "مع العسر يسرا"
لقد مررت شخصيا باحد تلك المواقف التني تشعرك بعدم السعادة و الاحباط و ظللت اكتم ما بداخلي (فانا من طبعي الكتمان ) فلم اجد سواه سبحانه و تعالى و قمت بعمل تلك الوصفة السحرية "الركعتان" و ظللت ابكي و ابكي و ابكي حتى لم اعد قادرة على الاستمرار و لكن بعد ذلك شعرت براحة و ثقة بان كل شيء سوف يصبح على ما يرام و ان مشكلتي بالطبع لها حل فقد وضعتها بين يدي "الرحمن" و هو سبحانه اقدر على حلها
وواصلت حياتي و لا اخفي عليكم اني ظللت منتظرة الحل بفارغ الصبر
حتى كان يوما ذهبت فيه الى عملي (وهو سبب مشكلتي التي مررت بها) و بداخلي احساس بالتفاؤل بان شيئا سوف يحدث في ذلك اليوم و بالفعل قابلت في طريقي طفلة جميلة كالملاك ابتسمت لي و كأنها تربت على بابتسامتها مما قوى لدي الاحساس بالتفاؤل
و مر يومي عاديا حتى كان اخر اليوم و سبحان الله فتح مجالا للحديث بيني و بين رئيستي في العمل حتى وصل الحديث الى ما يسبب لي الضيق ووجدتني احدثها و افتح لها قلبي (انا التى من طبعي الكتمان ) ووجدت في حديثها ما يرد الثقة الى و ما يؤكد لى ان الدنيا بخير و انه لا داعي لكل ذلك القلق و الضيق الذي اشعر به
و شعرت بعدها بالراحة و حمدت الله كثيرا ووجدتني و عيناي تدمعان و قد شعرت بالطمأنينة و السعادة و قد استجاب الله لي و فرج همي و قد سخر لي ذلك الموقف الذي ساعدني على البوح بما في داخلي
فالى كل من فقد الامل ....الى كل من شعر بعدم القدرة على الاستمرار .....الى كل من فقد حبيبا او صديقا ....الى كل من شعر بالظلم او الاحباط
اذهب اليه و افتح قلبك و اشكى اليه و استعن به و توكل عليه
سلم امرك الى الله "الجبار" و توكل عليه و قم بعمل تلك الوصفة السحرية "الركعتان " و سوف تجد الحل باذن الله و سوف ينصرك الله و يرد لك حقك و سوف تشحن بطاريتك من جديد و سوف تستطيع الاستمرار
بالمناسبة :
اسم الله "الجبار" لاول مرة في حياتي اعرف معناه كان من اسبوعين (سامحوني على جهلي بمعنى ذلك الاسم العظيم) اسم الله الجبار معناه من يجبر ضعف الضعفاء و المساكين و يرد لهم المظالم
هل من معنى اعظم من معنى ذلك الاسم
بالطبع لا

هناك ٧ تعليقات:

جهاد خالد يقول...

يا سلااااااااااااام
أول زيارة وأول تعليق

مش منكن

:)

مدونتك شكلها لذيذ يا سكرة
شكلي هكون من الزبائن الدائمين

....

موضوع مهم جدا
وجميل تداخل العمل فيه كمان

وأقول
ما ألذ أن يكون الملجأ هو محراب الصلاة
حيث الوقوف بين يدي الجبار

جزيتم جميعا خيرا

أنسانة-شوية وشوية يقول...

سعيدة جدا بمرورك واتمنى زيارتك الدائمة وكمان تعليقك العسل يا عسل
جزاك الله خيرا ودمتى بكل خير

FadFadA يقول...

يقول العلماء أن من أهداف الدعاء
أ - تقبل الدعلء
ب - أنها عبادة لله عز وجل
ج - التعرف على الله
فبعد الدعاء و استجابته نعرف ما معنى الرزاق , المجيب , الرحمن ,العفو , القوي , المنتقم , الجبار .......0
و يقول عز و جل في كتابه الكريم
أفمن يجيب المضطر إذا دعاه

جزاك الله خيرا على هذه التذكرة الجميلة

محمد

غير معرف يقول...

أمن يجيب المضطر اذا دعاه و يكشف السوء و يجعلكم خلفاء الارض االه مع الله قليلا ما تذكرون " صدق الله العظيم

hamoaa

غير معرف يقول...

من منالم يحتاج الى الجلسة الربانية التى فيها الراحة النفسية والطمانينةالتى بها يمكن ان نفرغ كل ما فى صدورنا من كل شىدون ان نخبى شيئا وهذا رحمة من ربى وجزاكى اللة كل خير اختك امش

MR.AMR يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم (الذين ءامنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله ألا بذكر الله تطمئن القلوب ) صدق الله العظيم
حييت أبدا بأجمل كلام الموضوع ممتاز القصة كلها جميله جدامفيش حد منا مش بيمر بأوقات صعبه ويكون فيها مضايق وحزين.لكن الى يستعين بالله يطمئن قلبه ويستريح حتى لو الموضوع لم يتم حله ولكن استعانك بالله يطمئنك .ولكن الى يفكر في همه من غير الاستعانة بالله يزداد حزنا وهما .
وأنا بشكر صاحبه الرسالة جدااا على الوصفة السحريه انتى فعلا قولتى وصفه سحريه كتير غافل عنها وأنا اتمنا ليكى انك تحققى كل الى تتمنيه وجزاكى الله خيرا وربنا يسعدك.
.وان مديرتك تقعد معاكى وتسمع كلامك وترد عليكى وتخليكى تحكيلها رغم كتمانك وساعدتك على فرج همك يدل على انها انسانه جميله وفعلا ربنا سخرها ليكى فكرتينى بالمديره بتاعتى زيها بالضبط فى موقفين كنت مضايق فيهم هى الى قالتلى اتكلم علشان اطلع الى عندى بس انا برده بكتم بس انا سايبها للتقيله وأكيد هاحتجها قريب انا بقول كده علشان الى ربنابيحبه يوقفلوا من يقضى حاجته .
فى وصفه كمان احب اقولها وهى قيام الليل .ولو ركعتين كل يوم .أسف للاطاله انا النهارده مش هانام الى لما اشحن انا فعلا محتاج جدا اشحن اديكى ختى ثواب يا ستى .

أنسانة-شوية وشوية يقول...

صدق الله العظيم ألا بذكر الله تطمئن القلوب جزاك الله خيرا. بس ممكن متستناش للتقيلة ممكن كمان تجرب في الخفيفة انا مستنية.
جزاك الله خيرا علي وصفة قيام الليل بس في الحقيقة انا بخاف تروح علي نومة فببدء بدري مش في الثلث الاخير ان شاء الله اخر رمضان اخذ اجازة واقدر اسهر براحتى