الاثنين، ١٧ مايو ٢٠١٠

ثمار التجارب

عندما اشاح لي بيديه تملكتنى قوة شريرة ، وتذكرت ساعتها كيف كنت أعاكس الصماء التى في بلدتنا وكيف كانت تجرى خلفي لتلحلق بي ، وكأنه وقتها فعل نفس فعلتى مَُمَرراً ابهامه علي انفه ليغيظنى، ولكن علي العكس كنت انا ، فقد كنت صغيرة لا اعى ماذا تمثل لها هذه الفعلة الغريبة منى وكنت اظنها مزحة واضحك عندما تجرى خلفي، وتذكرت كل انواع التمييز ضدنا ايضاً

مثله مثل اى رجل يعتقد بل يؤمن ان قيادة السيارات لم تكن إلا للرجال ولا يتقنها إلا هم ، اعطيته اشارة يمين وهو مثله مثل سواقين الميكروباص لا يريد ان ينتظر وعلي الجميع الانتظار بل وعلينا جميعاً أن نقف تعظيم سلام حين يمرون

اسلك دائماً الطريق الخلفي ولكنه اليوم كان لا يسمح بمرور اى احد، -علمت بعد ذلك ان سيارة نقل كبيرة كانت تحمل حديد انقلبت وظل الحديد علي الارض مما عطل الطريق بأكماله- فأخذت قرارى بالرجوع وسلك الطريق الاخر وإذا بسائق عجيب يأتى عن يمينى ويرتطم بي حتى اهتززت انا بالداخل وكان هذا علي مرأى امين الشرطة ركنت علي اليمين ووقف هو الاخر ، وعند نطقى بالله عليك ينفع كده - كنت متخيلة انه سيعتذر او اى شئ من هذا القبيل- ولكنه تطاول بالكلمات وانى انا السبب وينفى بشدة اعطائي اياه اشارة مؤكداً ان الامين رأى . ولعلمه بأننى لن ارجع للأمين استمر في هذا الحديث الخائب

يحاول معه سائق ميكروباص اخر في ان ينهى الامر بلا جدوى فيتركه، افاجأه بندائي علي الامين ان يشهد بالحق يطلب رخصي ورخصه اشهدهه علي طريقة السائق بيقول لي بكل مودة انتظرى في سيارتك

يأتى ويفهمنى ان الامر الآن يؤؤل الي قسم الشرطة فماذا اريد ان افعل، تتملكنى القوة الطيبة وتقول اريده ان يعرف خطأه فقط في التعامل مع البشر فيقول لي يكفى به احساسه بأنه ذاهب الي قسم الشرطة فحسب

اوصيه ان يتقى الله فيه وانصرف، احمد الله ان القوى الشريرة انصرفت في وقتها، وايضاً علي تغلبي علي عقدتى من التمييز، اتعظ من خبرات سابقة واحدث زوجى بما حدث يسمع حديثى مع امين الشرطة ويطمئن عليً ، ابتسم واقول عسي ...وعسي ..فقد اتت ثمار التجارب بفائدة فقد قال لي فداكى المهم انتى ، ابتسم واحدث نفسي اخيراً:) 

ربنا يسامحكوا يا سواقين مصر


هناك ٣ تعليقات:

تــسنيـم يقول...

ربنا يسامحهم بجد..

و حاسة بيكي لأني بسوق , و للأسف بسوق طبقا للآداب و القواعد العامة و طبعا أنا بالنسبة للسواقين كائن فضائي

:(

اسامة يس يقول...

من اراد ان يتعلم المهارة في قيادة السيارات يقود بمصر ففيها السيرك منصوب ليل نهار..
والحمد لله ان ربنا ستر...
خالص تحياتي

غير معرف يقول...

سلامتك الف سلامة وفعلا فداك الف عربية المهم انك كويسة وجت المرة دى على خير بس بالنسبة لسواقين الميكروباصات فدع اقل شئ عندهم ده كده هو اخر ذوق وعامل معاكى احلى واجب عشان شافك واحدة ست ومحترمة ومعلش دى ضريبة السواقة فى مصر وجنب سواقين حلوين زى الراجل ده واوعى تاخديها عقدة تميز لان لو اواحد راجل كان حيبقى الموقف اصعب جدا لان دى اخلاقة بصرف النظر عن هو بيتعامل مع مين
المهم الحمد لله قوى

نور الفجر