الأحد، ٢ أغسطس ٢٠٠٩

فضفضة

تساورنى افكار عدة لاتحدث عن اشياء كثيرة كنت احب ان اتحدث عن الاجازة لوحدها ولكن اجدنى افكر في اشياء عدة ممكن متكنش مرتبطة ببعضها البعض ولكن ولانها في النهاية لي وتخصنى فهتكلم فيها واحدة واحدة
الاجازة وسنة الله في كونه ، سبحان الله الذي خلق الانسان ليعمل ويجتهد ويشقي في النهار وفي الليل يستكين ويهدأ ليشعر بالراحة حتى يعاود نشاطه من جديد ، احب تلك القرية جداً لما حباها الله من الهدوء وجمال منظر البحر بها فالبحر يتمتع منظر خلاب يأخذ العقول والالباب للنظر اليه سحر لا يقاوم اول ما رايته ابنتى الصغري اخذت تضحك بشكل هستيري تعبير عن فرحتها نظرت اليها ملياً واذا بي اقول لهم انا مثلها ولكنى ايقنت انى كبرت فلولا الكبر لكان تعبيرى عن فرحتى شبهها فهى تشبهنى كثيراً.
حتى لا يحدث معى مثل العام الماضي وعودتى من الاجازة وكأنى كنت في السودان او حلايب وشلاتين قرر اصدقائي اسداء النصح لي فطلبوا منى شراء واقي من الشمس نصحونى بالذهاب الي صيدلية العزبي لشراء واحد عليه القيمة حتى اتقي ما لا تحمد عقباه، ذهبت واشتريته بالفعل ووضعته بالسيارة واذا بزوجى العزيز يقول لي ان وضعه مع شنطة الكتب وكله في التمام، واعتقد انى شامة رائحة ناظلة في الموضوع لانى بوصولي لم اجد الواقي وانه لم يره وانا لا اخفى عليكم انى انحى حسن الظن جانباً وسوء الظن تقدم حتى تصير الامور كما العام الماضي ويكون له الحق في ان يبحث عن الوجه الجميل- بس علي مين يا ولالالالالالالالاد- ده بعده من الاخر مهما حصل حلايب وشلاتيت حلايب وشلاتين
سعيدة جداً بنجاحى في السنة الثانية لمعهد اعداد معلمى القرآن الكريم كما لك اسعد من قبل لانها تجربة جديدة وطريقة جديدة في التسميع وتحفيز لان السنة الثانية ما هى إلا الخروج من عنق الزجاجة واعتبرها فيصل- مش شارع فيصل طبعاً- فالحمد والشكر لك يا رب
أأومن بشدة ان من يريد النجاح والسعادة سوف يجدهم المهم ان يتأكد من قدرته علي تحقيقهم مع الصبر والدعاء الله اجعلنا ممن نلقاك وانت راض عنهم
اتذكر حكايات جدى جدتى بشكل كثير هذه الايام واتذكر خصوصاً حكاياتهم التى كانت مليئة بالعفاريت والجن لا اعلم سبب لذلك واستغرب لماذا كانت تلك الحكايات ونحن صغار واتذكر خوف الدائم بعد سماع الحكاية ويا سلام ما كان النور يقطع ولا لما امشي في الشارع لوحدى كنت بموت من الخوف- يمكن لانى حاسة انى بقالي كتير مكتبتش حاجة في حكايات جدتي
بحب جدتى جداً وزعلانة من خلانى جداً ومش عارفة اعمل ايه حاسة ان فيه واجب لازم اعمله بس نوعه او شكله ايه بالضبط لسه مقررتش بحاول افكر في الاجازة علي رواقة وربنا يقدر الخير - ادعو لي
آيات قرآنية مأثرة فيا جداً اليومين دول وكل ما احاول أقرأ ومقرأش غيرهم اكيد في سبب ( وَلْيَخْشَ الَّذِينَ لَوْ تَرَكُوا مِنْ خَلْفِهِمْ ذُرِّيَّةً ضِعَافًا خَافُوا عَلَيْهِمْ فَلْيَتَّقُوا اللَّهَ وَلْيَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا }

يمكن علشان الآية بتشير أن أعمال الإنسان تترك أثارا على ذريته و أبناءه بعد موته. هذه الأثار قد تكون ذات جانب إيجابي أو جانب سلبي وإن ظلم الإنسان لأبناء الآخرين يؤدي إلى ظلم أبناءه من قبل أناس آخرين
وَلَوْلا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكَ وَرَحْمَتُهُ لَهَمَّتْ طَائِفَةٌ مِنْهُمْ أَنْ يُضِلُّوكَ وَمَا يُضِلُّونَ إِلَّا أَنفُسَهُمْ وَمَا يَضُرُّونَكَ مِنْ شَيْءٍ وَأَنزَلَ اللَّهُ عَلَيْكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَكَ مَا لَمْ تَكُنْ تَعْلَمُ وَكَانَ فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكَ عَظِيمًا


حقيقي والله فضل الله علينا عظيماً


هناك ٦ تعليقات:

غير معرف يقول...

يا عم يا عم

قوليلى إيه رأيك و انتى معاكى نت فى المصيف

انا بحقد عليكى على فكرة

غير معرف يقول...

اجازة سعيدة ان شاء الله وعيشى كل لحظه حلوة معى زوجك وبناتك وتكبير الدماغ
الف مبروك على النجاح انا كمان فرحانة علشان القران اول مره اسمع الى شيوخ وليست شيخة ومعى ذلك نجحت برضو اقل حاجة عندى ادعيلى يا ماما نونو الايام القادمة وصيتك العيال يا بتعة بفكر اكتب وصيتى اليوم ما علينامصيف سعيد معى النت

قطتى

غير معرف يقول...

كده يا نوئة تنسي اللوشن بتاعي وبتاعك ؛ شكلي أنا ونظلي إتفقنا عليكي!!!.
" ولا تبيتن إلا خال البال ؛ بين طرفة عين وإنتباهتها ، قد يغير الله من حال إلي حال".
أجازة سعيدة بإذن الله ؛ وكلنا سنكون في إستقبال بقاقا دسا.... قصدي شوية وشوية !!!!.
ديدي

غير معرف يقول...

dيارويح البحر هلى علينا ومن تحت الشماسى تطلى عليناوباجمل ايام الشهر تتجلى المعانى الايمانية والشعور الجميل رغم البكينى والمايوةوهنيئالكى بالمصيف وسلميلى على البحر والرملة امش

كلمات من نور يقول...

أخ أخ في المصيف بدون واقي من الشمس؟؟ أنا مكنتش اخرج من اوضتي أساسا و أطالب بتغريم الزوج انبوبة أخرى وهو يدفع بقى

مبروك سنة تانية وعقبال باقي السنوات

و نور الله قلبك دوما بآيات القرآن ومعانيها

طوبه فضه وطوبه دهب يقول...

mwodo3 lzez wkol el afkar el shaghlaky gamela zayk rbna ykrmk wybark lak fawladk wykono kher zorya