الجمعة، ٢٠ مارس ٢٠٠٩

ســـــؤال

سألتنى هل يقرأ زوجك ما تكتبين؟
اجبت بلا تردد وكأنى انتظر هذا السؤال منذ اكثر من سنتين : لا
فقالت الا يضايقك هذا ؟
اجبت : لا "قاطعة" واستطردت زوجى لا يحب القرأة كما لا احب انا مشاهدة مبارايات
كرة القدم، فلكل منا اهتماماته ويحترم كل منا الاخر(الحمد لله) وماذا عنك
قالت انهم يسألونى عن هذا ويلصقون اى شئ اكتبه سواء قصة أو موقف علي أنها قصص ومواقف شخصية
ضحكت وقلت انهم لا يدركون لانهم لم يخضوا تجربة القلم وكيف أنه يسرى بك الي آفاق واماكن واشخاص لم تكن لتتخلها بدونه
أجل أنه القلم
ادركت بعد اجابتى اننا مهما فكرنا في اجابت عن اسئلة من الممكن ان تعرض علينا لن نجيب عليها بيننا وبين انفسنا لان القناعات الشخصية وخصوصاً فيما يكون بين النفس تظهر فجأة وتكون هى الحقيقة فعلاً
بعد اسبوعين أفاجأ باتهامى بأنى اكتب عن حياة اشخاص احبهم واكن لهم كل الود الاحترام ولا يوجد بداخلي اى قناعات عن حياتهم الشخصية لانى لا اري سوى القشور الظاهرة ، وهم يعترضون عن ما كتبته
احبائي هل من الممكن ان يكون القلم قد دخل في حياة الاخرين ام انهم هم من يفرضوا انفسهم عليه ليروا ما يريدون ان يروه ويحزنهم
احزنتنى تلك الرؤيا للامور وكنت اتمنى ان اسمع رأيهم في ما كتبت وليس عن من كتبت ولكن ولانى هذه الايام قد امتلئت وفاضت نفسي بما فعل اخرون من استخدام كل اشكال العنف النفسي وعدم احترام الاخرين وفهمهم لانفسهم وما يريدون ولمن يصوبون اسلحتهم فضلت ان اكتفى بالكتابة لتخرج ما بي
ولاتنفس اكسجين لم يستنشقه احد من قبل يدخل رئتي فيفتحهما علي الاخر ويدخل بكل قوته الي اجزاء مخى كلها فأفكر جيداً حتى افهمهم مع من ولمن يصوبون اسلحتهم

هناك ٨ تعليقات:

blue-wave يقول...

القلم
هو السلاح الوحيد لمحاربة ضجر النفس
فلا تلتفتى لرأى احد
تحياتى

ELMASRYA - MOSLEMA LELLAH يقول...

أختي الحبيبة

لا تندهشي من مخاطبتك بأختي الحبيبة فقد حدثتني عنك أختنا القدر وأنا بكلام جعلني أحبك قبل معرفتي بكِ

موضوعك واقع للأسف ونتعرض له كثيرا

لكن من رأيي أن تكتبي

ومن يقرأ هو حر في اعتقاده

كل منا يتعرض لتجارب قد تكون مشابهة للآخر وليست مشكلة الكاتب أن كتابته قد تشابهت مع قصة خاصة بشخص ما

لو استمعتي لكلام من حولك وتأثرتِ به لن تستطيعي الكتابة وسيشعر قلمك بالعجز

ولو كان الكتاب حول العالم تأثروا بكلام الآخرين لما كنا قد استمتعنا بالقصص الأدبية المختلفة التي أثرت عالمنا الإنساني

إكتبي يا هنوءة وأنا عن نفسي من المتابعين

دمتي سالمة

امل يقول...

كلنا هذا الانسان الذى يعانى عندما يكتب
لذلك اتخذت قرار الا يعلم احد عنى شيئا
فانا اتحدث لكن لايعلم احد من انا
من الممكن ان يتحدثوا عن مدونتى وانا اسمع واشارك معهم ولكن لايعلمون انى صديقتهم التى كتبت هذا الكلام
وبذلك هم يتكلمون بدون حرج
وانا اكتب بدون حرج
اكتبى لانك عايزه تكتبى
مش علشان ترضيهم او تزعليهم
ومنتظره زيارتك ورايك فيما اكتب

الفقيرة إلى الله أم البنات يقول...

هناك انسانه صاحبة فضل على
كنت اسخر من نفسى وهى تقول اكتبى قلمك مميز
ولكن الحقيقه لم أكن مقتنعه..وإلى الأن لست مقتنعه
ولكنها جعلتى اخرج ما بداخلى من خلال الكتابه
احيانا اشعر لن الكتابه هى المتنفس الوحيد هى الرئتين
وبخصوص ما تسمعى والآراء
فكما نتنفس اوكسجين..نضطر احيانا لتنفس عوادم الآخرين
حبيبتى شويه
اكتبى وميهمكيش ..واصحاب البطح ..لا يلزموكى بشئ

الفقيرة إلى الله أم البنات يقول...

اه نسيت ااقولك حبيبتى هى ..مصريه مسلمة لله
اللى معلقه عندك..هى دى صاحبة الفضل

أميرة على قلب أحبابى يقول...

مدونه رائعه
فهذا حال البشر
http://wwwbashar.blogspot.com/2009_03_01_archive.html

أم فريده يقول...

فى نفوس كتيرة هدامة كل اللى هى عايزة انها تسخر منك وخلاص
الكتابة بتريح كتير
اكتبى ولا يهمك حد

على فكرة انا كمان مش قايله لجوزى
لانى عارفة ومتأكدة انى هيرفض ومش هيفهمنى ولا هيعرف انا اد محتاجة اتكلم وزهقانة من قاعدة البيت وان الكتابة هى الحاجة الوحيدة اللى بتريحنى

قولى اللى فى نفسك

القدر و انا يقول...

انسة شوية شوية
اولا القلم لا سلطان عليه
ثاني شويةشويةعليناياقمر
يعنى لو انت بطلت تكتبى
امال احنا ولادك( حلوة ولادك دى) اللى دخلتيهم المدونات بنفسك نعمل ايه
طيب اسالى الزهرة رايها ايه
وبجد بقى احنا كلنا حياتنا موجودة فى الكتب والمدونات
لان الحياة مواقف... قصص.. يعنى وارد اقرا قصة الاقيها بتحكى عن مواقف ليا
بلا ادنى معرفة بينى والكاتب
اكتبى ما يحلو لك فلا سلطان لنا على القلم