الاثنين، ١٩ أكتوبر ٢٠٠٩

شعرة بيضا


زارتنى اليوم لا اعلم بالتحديد هل اليوم فقط ام انها كانت موجودة من قبل ولم اتبينها سوى هذا الصباح، تلك الزيارة التى هدمت كل ما كنت أأومن به من انى لصيقة الشبه بأمي وانها علي الرغم من دخولها في العقد الخامس إلا انه لا وجود لاى لون اخر بشعرها سوى اللون الاسود. لا استطيع ان أُخفى مشاعرى منها ارتبكت لاول وهلة وتنهدت ولم افق إلا علي صوتى يعلو بنداء زوجى محدثة أياه بخيبة أمل "كنت فاكرة انى هكون زى ماما"، لم يلقي بالاً علي الرغم انى طالما تعاليت عليه وكنت اطلق النكات عليه انه قد كبر بوجود تللك الشعيرات البيضا في رأسه وانى كيف تزوجت من هو اكبر منى الي هذا الحد وانى لن اكبر ولن يطرق الشيب رأسي كما أمى

امضيت الصباح احاول ألا أفكر في الأمر ، وضعت الغسيل في الغسالة ، ونشرت اخر ، أيقظت صغيرتى واتممت لباسها واخذنا طريقنا اليومي من شراء الحاجات الحلوة والمجادلات معها الا ان وصلنا للمدرسة وقيام المدرسة بأبلاغى ان هناك ُمدرسة لعمل الواجب المنزلي وانها ترى ان من الافضل لابنتى ان تنضم اليها حتى تؤسس في البدايات وتكون من المتفوقات بإذن الله


أفعل كل ذلك وعينى مسمرة علي الساعة يومياً حتى الحق بموعد عملي اليومى وحتى لا اتأخر وأضطر الي النظر الى الساعة وأنا مكفهرة:(


أذهب الي مكتبي لأتناول فنجان الشاى باللبن اليومى فأتذكرها وأكرر في نفسي أعتقد ان أمى كانت لا تجرى وراء نفسها كما حالنا اليوم ولهذا ظهرتى انت


أتمتم بأحد أدعيتى المفضلة وأردد الحمد لله فهو فضل أكيد وعسي وعسي

أنا

هناك ١٢ تعليقًا:

Unknown يقول...

انت رايتِ الأولى
أما أنا ففوجئت
بوجود خصلة كاملة!
متى واين وكيف؟
لم اعلم حينها
لكنى علمت بعدها
ان المشوار قد بدأ !

الطائر الحزين يقول...

مستعدون لتوريد الشعر الابيض للمنازل

غير معرف يقول...

لقد زارتني التي زارتك .....إسترينجر إن زا نايت ... عادي؛
في تفسيرين للحكاية دي : *بصيلات الشعر إما ضعيفة ....فبدلاً من أن تظهر بلون الشعر تظهر بيضاء!!.
أو* وأنتي تضعين البرفان يشمه الشعر فينهار .....!!! هذا ما أعرفه والله تعالي أعلي وأعلم.
* نؤة : في خبر مش لطيف ( عمرو محمود السيد - صاحب مدونة " مرارة روح " والده في ذمة الله ) نسألكم الدعاء له بالرحمة والمغفرة فهو بطل من أبطال الحرب .
* يمكنك أن تقرأي عن والده في مدونة " حكايات من القلب - تسنيم "ز فهي من نشرت هذا الخبر الحزين ,
لا أرانا الله مكروه في عزيز لديكم ؛
ديدى

غير معرف يقول...

لدى منذ كنت طفله صغيرة
ولكن بعض الشعيرات
اما وان يكون لدى بعض الشعر الأصلى
فهذا هو الذى اصبح اسوى له احتفال كما يقول الخليجيون
وبعدين الحمد لله الذى من علينا بالصبغات والحناء
المهم الشاى باللبن كان مظبوط ولا موضوع الزائرة خلاه بدون طعم؟
وحشتينى

أم البنات

يا مراكبي يقول...

الشعر الأبيض في الزمن ده لا يعطي نفس الدلائل لمن كانوا في عصور قبلنا

فأنا أكاد أقسم أنني قد قضيت في عملي حتى الآن أضعاف الساعات التي قضاها والدي طيلة حياته الوظيفية كلها .. ولم تكن الدنيا طاحنة مثل وقتنا هذا

المهم .. أنني لن يبيض شعري أبدا .. فليس لدي شعر تقريبا .. هههههه

أنسانة-شوية وشوية يقول...

نور اهاتى


منورانى يا جميلة مش مهم شعرة خصلة المهم شعونا تجاهها شكله ايه
هو الصراحة المشوار بدأت من قبل اى الوان في الشعر

أنسانة-شوية وشوية يقول...

الطائر الحزين

اه ليه كده بس انا اتذكر اننا نفس السن تقريباً يعنى حاجة وعشرين مش كده:)

أنسانة-شوية وشوية يقول...

ديدي

حبيبتى عندك حق هو البرفان او شوية فيتامينات انا اوافقك الرأي:)

أنسانة-شوية وشوية يقول...

حبيبتى ام البنات

الحمد لله علي نعمة الصبغات صحيح لسه خالتو كانت بتقول عليكي فقط ان تختارى ماركات محترمة

أنسانة-شوية وشوية يقول...

يا مراكبي

عندك كل الحق هم تقريباً مكنوش بيلحقوا يشتغلوا دوبك ينزلوا للشغل وتلاقيهم راجعين الساعة 2:30 3 هو ده شغل

طب كويس اهو برده اضطمنت ان شعرك مش هيبيض

أنسانة-شوية وشوية يقول...

زهرتى الجميلة ببعت لي التعليق علي الموبيل مش قادرة مدنوش

ستأتنس زائرتك باخوات لها فلا تفزعى سيجدون روحا طفلة تلاعبهم وتلونهم بلونها فقط اختاري الواناً تنتمى الي ماركات محترمة

وطبعاً بقول لها عليكي كلام يمس الجلب بصحيح:)

كلمات من نور يقول...

شعرة واحده؟؟
أنا ابني نمرة اتنين يحب قوي ياخد باله من الحاجات الغلط مش الصح

يعني من كام سنة بصلي وقالي عدزتي يا ماما

قلتله من زمان يا بني

قالي : لا بجد مش باهزر طاعلك شعر أبيض

يعني كده الحاج ( والده ) من حقه يتجوز عليكي ) قلتله : كويس أهو نلاقي اللي نسند عليها وتساعدنا لما نهكع أنا وبابا

تحياتي لشعرتك البيضاء